الأعلان عن موعد طرح الحاسوب الجديد الشبيه للايباد برو من شركة هواوي

0

منذ حوالى اسبوعين تم نشر صورة حاسوب قيل إنه تعمل على تطويره شركة هواوى وهو حاسوب لوحي يشبه ايباد برو الذى تعمل الذى تعمل على إنتاجه شركة أبل وكان لايوجد أحد يعرف متى تعلن شركة هواوى عن إنتاج ذلك الحاسوب وتشغيله إلا عندما قام أحد المسئولين بالشركة وقال أن يوم الجمعة الماضى هو موعد الاعلان عن الجهاز.

وقام الرئيس التنفيذى لشركة هواوي ( ريتشارد يو ) بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعى الصينى المعروف بإسم ( ويبو ) حيث غرد وقال أن شركة هواوى تنوى أن تعقد حدث كبير وخاص بسلسلة حواسب ( ميت باد ) فى يوم 25 نوفمبر الحالى ، ومن الصور التى تم تسريبها ظهرت فروق واضحة بين الحاسوب التى تعمل شركة هواوي الصينية على إنتاجه وبين أيباد برو الذى أنتجته شركة أبل وقد ظهر الأختلاف فى الكاميرات حيث يحتوى الحاسوب اللوحي الخاص بشركة هواوي على 2 كاميرا خلفية وكاميرا واحدة أمامية.

ومن حيث التصميم فمن المحتمل أن تقلد شركة هواوى نفس التصميم الخاص ب ايباد برو وأيضا تقليد الاسم حسبما أشار المسئول عن تسريب الصور المدعو ( إيفان بلاس ) عندما قام بتغريدة على تويتر قال فيها إن شركة هواوى تنوى إطلاق إسم ميت باد برو على الحاسوب اللوحى الذى تعمل على تشغيله فى الفترة المقبلة. 

وأظهرت أيضا الصور المسربة أن الحاسوب اللوحى مزود بلوحة مفاتيح تتصل به مغناطيسيا مثل لوحة مفاتيح سمارت كيبورد فوليو الخاصة بشركة أبل ، ولكن لا أحد يعلم حتى الأن أن لوحة المفاتيح سوف تكون مع الجهاز أم سوف تباع منفصلة عنه.

وتظهر الصور المسربة أيضا عن وجود قلم إلكترونى من الممكن وضعه فى الحاسوب من الأعلى ومن المحتمل أن يكون ذلك القلم مغناطيسيا مثل قلم أبل بنسل الموجود بأيباد برو ، وأيضا تظهر الصور أن الحاسوب اللوحي الجديد لا توجد به حساس بصمة يكون ظاهرا ولكن من المحتمل أن تقوم شركة هواوى بعمل حساس بصمة أسفل الشاشة أو ما يعرف بإسم بصمة الوجه وهى تقنية أحدث من تقنية بصمة الإصبع.

ومن المتوقع أن تعمل شركة هواوى على تقديم ذلك الحاسوب اللوحي بمواصفات جديدة تتناسق مع أحدث الحواسيب الموجودة حاليا فى الأسواق ويقال أن هذا الحاسوب سوف يكون به معالج كيرين وأيضا يدعم شبكات الجيل الخامس ويوجد به ذاكرة عشوائية يصل حجمها إلى 8 جيجا ( رامات ) ويوجد أيضا به ذاكرة تخزين داخلية ( كارت ميمورى ) بمساحة قد تصل إلى 265 جيجا بايت وبطارية سعتها كبيرة جدا لم تحدد حتى الأن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.