شرح تحويل نظام التشغيل ويندوز إلي ISO بدون برامج

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة تحميل ويندوز7 أو 8 أو 10 ويفاجئ بأن هذه النسخة ليست أيزو”ISO” ويضطر للبحث علي الإنترنت وتحميل الويندوز مرة أخري لكن بصيغة أيزو لكن ببساطة شديدة جداً يمكنك تحويل أي نظام قمت بتحميله إلي”ISO” بسهولة جداً، ذلك بدون برامج أو تعقيدات.
لماذا أقوم بتحويل نظام التشغيل الذي أملكه إلي أيزو“ISO” . 
ببساطة إذا قمت بتحميل أي نوع ويندوز ك ويندوز 7 من علي الإنترنت وإكتشفت أن تلك الويندوز هي عبارة عن ملفات وليس “ISO” فبذلك أنت لن تستطيع تثبيتها علي جهازك  أو أنت تريد أخذ نسخة إحتياطية من نظام التشغيل الذي تملكه علي جهازك لحرقها فيما بعد علي أيزو“ISO”.
ماهو البرنامج المستخدم في هذا الشرح
بطبيعة الحال البرنامج المستخدم في هذا الشرح هو برنامج وينرار”WinRAR”، هذا البرنامج من المؤكد أنك تعرفه، حجمه صغير جداً ماعليك سوي تحميله من خلال الموقع الرسمي له.
كيف أقوم بتحويل نظام التشغيل إلي أيزو“ISO” .
1- لتحويل الويندوز الخاص بك إلي أيزو“ISO”  يجب أن يكون عبارة عن ملفات وإذا كان كذلك قم بعمل تحديد لكل الملفات الخاصة بالويندوز ثم قم بالضغط علي الزر الأيمن للفارة ستظهر لك قائمة قم بالضغط علي”add to archive”.


2- بعدها سوف تنبثق لك نافذة في خانة”Archive name” قم بكتابة اسم الأيزو الذي تريده وفي نهايته قم بكتابة “ISO” وهذا مثال” Windows 7.iso” ثم تضغط علي”Ok” وتنتظر حتي يتم الضغط والحفظ.


كان هذا شرحنا أتمني أن يكون الشرح قد أعجبكم وإنتظرونا في شروحات أخري، لاتتردد في طرح أي إستفسار فنحن هنا للإجابة عليك.

أضف تعليق