حماية حسابك علي فيس بوك وتويتر من الإختراق

نتاوي

أصبح أمر سرقة حسابات الفيس بوك وتويتر من بين الأمور الشائعة بين المستخدمين، مع تطور مشكلة سرقة حسابات الفيس بوك، ووقوع المستخدمين أسري بها، أصبحت بعض المواقع والمدونات تعرض تعرض لك عناوين مبهمة وخاطئة ك إختراق حساب الفيس بوك، عندما تقوم بالدخول إلي الموضوع يقول لك توجه إلي هذا الموقع ويعرض لك الشروط لإختراق الحساب، في النهاية لن تستطيع إختراق أحد بل أنت الذي سوف تخترق، لذلك إليكم بعض النصائح التي تجنبك إختراق حسابك علي موقع تويتر وفيس بوك.
طريقة حماية حسابك علي فيس بوك وتويتر من السرقة والإختراق
1- استخدام كلمة مرور قوية – حيث تعتبر من أهم الطرق والتي يجب أن تأخذها في عين الإعتبار، قد تأتي لك رسالة علي بريدك الإلكتروني تخبرك بأنه يجب تغيير باسورد حسابك في فيس بوك أو تويتر وهذه الرسائل مخادعة وإحتيالية وقم بحذفها فهذا أفضل لك.
2- إستخدام كلمة مرور مكونة من رموز وأحرف وأرقام تستطيع أنت أن تحفظها، في نفس الوقت لايستطيع غيرك الوصول إليها، لاتستخدم كلمات شائعة مثل رقم هاتفك، 12345… فهذه الكلمات يسهل تخمينها بسهولة جداً.
3- لاتشترك في الكثير من التطبيقات، يفضل أن لاتكون مشترك في أي تطبيق علي الإطلاق حيث إذا إشتركت في التطبيقات علي الفيس بوك فأنت بذلك تعطيها صلاحيات للتجسس علي حسابك.
4- لاتفتح رسائل خاصة علي موقع تويتر يوجد بها روابط فهذا يؤثر علي أمان حسابك.
5- تأكد من أن يكون الجهاز الخاص بك محمي وأمن، يفضل أن تقوم بتثبيت برنامج مضاد للفيروسات علي جهازك مثل”Avast – Avg – Avira”.
5- يفضل جداً جداً تفعيل التوثيق الثنائي علي تويتر وفيس بوك، هو أنه عندما يقوم أحد الأشخاص بالدخول إلي حسابك علي فيس بوك أو تويتر من جهاز أنت لم تقم بالدخول إليه مسبقاً يرسل لك إشعاراً بذلك، أن تضع رمز لكي يستطيع ذلك الشخص الدخول.
كان هذا موضوع اليوم حول تويتر وفيس بوك أتمني أن يكون الموضوع قد أعجبكم وإنتظرونا في شروحات أخري، لاتتردد في طرح أي إستفسار فنحن هنا للإجابة عليك.

أضف تعليق