لعب الشطرنج على فيس بوك ماسنجر مع أصدقائك

لعب الشطرنج على فيس بوك ماسنجر

لعب الشطرنج على فيس بوك ماسنجر

هل أنت من عشاق لعب الشطرنج أذا سوف تكون سعيدا بهذا الموضوع الذي نشرح فيه كيفية لعب الشطرنج على فيس بوك ماسنجر بمنتهي البساطة.
كما يعلم الجميع أن تطبيق فيس بوك ماسنجر اصبح اشهر التطبيقات المتواجدة على الهواتف الذكية بل انه اصبح تطبيق أساسي على هاتفك بس الميزات التي تقوم فيس بوك بإضافتها إلى ذلك التطبيق بشكل مستمر مما جعله من احب التطبيقات لدى مستخدمي الهواتف الذكية.

لعب الشطرنج على فيس بوك ماسنجر

من اهم الميزات التي قامت بها فيس بوك هو أضافه لعبة الشطرنج إلى تطبيق التواصل ماسنجر ولكن حتي الآن لعبة الشطرنج تواجد داخل التطبيق بشكل سري ولا يمكنك تشغيلها وبداء العب ألا من خلال كتابة أمر سري داخل المحادثة.
لكي بداء لعب الشطرنج على فيس بوك مسنجر يجب عليك فتح محادثة مع صديقك الذي تريد العب معه ثم تكتب الأمر @fbchess play عندها سوف تظهر لك لعبة الشطرنج داخل المحادثة

طريقة اللعب الشطرنج على فيس بوك ماسنجر تعتمد على الأوامر وكل حجر في اللعبة له حرف يجب عليك كتابته مع الأمر من اجل تحريك الأحجار واليك بعض أمثلة على أوامر اللعب:

  • الأمر @fbchess Pe4 لتحريك “البيدق” إلى المكان الذي تريده.
  • الأمر @fbchess help أذا كنت تحتاج إلى مساعدة في اللعبة.
  • الأمر @fbchess resign أذا كنت تريد إلغاء اللعبة.
  • الأمر @fbchess stats لمشاهدة الإحصاءات.
  • الأمر @fbchess play white أذا كنت تريد أن تلعب بالفريق الأبيض.
  • الأمر @fbchess play black أذا كنت تريد أن تلعب بالفريق الأسود.
وكما ذكرنا سابقا كل حجر له حرف ويكون هو الحرف الأول من الكلمة على سبيل المثال تريد أن تحرك الملك تكتب حرف K بجانب الأمر بالإضافة إلى مكان المربع الذي تريد تحريك الملك ألية واليك مثال عن تحريك الملك إلى مربع معين:
@fbchess Ke4
ومن اجل توضيح الأمر اكثر أليك بعض الحروف لأحجار لعبة الشطرنج
الحصان تكتب حرف N
الفيل تكتب حرف B
الرخ تكتب حرف R
البيدق تكتب حرف P

أضف تعليق